εïз منتديــــات الأقـــــــصى العــــزيز الإســـــــــلامية εïз
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أهلا وسهلا بكم في منتديات
الأقصى العزيزالإسلامية
استعن بالله وسجل
نأمل منك أن تفيد وتستفيد
هام للزوار
أترك لناذكرى لتذكرنا وتذكرك
انك مررت بمنتدانا يوما أو
أترك لنا تعليق في منتدى الزوار
وجـــزاكم الله خيرا

εïз منتديــــات الأقـــــــصى العــــزيز الإســـــــــلامية εïз

منتدانا ( منتدى اسلامي - منتدى نصرة - منتدى عزه وفخر )
 
الرئيسيةالبوابةمجلة المنتدىمكتبة الصوراليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
اللهم احفظ مصر من كــــل ســـــوء وســائر بلاد المسلمين
أكبر تحية لصمود الرئيس الشرعي لمصر الدكتور محمد مرسي حفظه الله
اللهم فك أسر معتقلي الشرعية في مصر
دعائكم لأخونا المعتقل وعضو المنتدى الشيخ سيد شبانه معتقل الشرعية
اللهم عليك بالسفاح عبدالفتاح السيسي الخائن
عداد الزوار
مرحــــباً بكــــم أنت الزائر رقم الأقصى العزيز
Like * Tweet * +1
توقيت مكة
توقيت القاهرة
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» كود إعادة ضبط المصنع للموبايلات السامسونج samsung
الثلاثاء 04 فبراير 2014, 8:05 am من طرف الأقصى في القلب

» الاحواز عربية رغم انف الفارسية
الخميس 14 فبراير 2013, 12:11 pm من طرف الأقصى في القلب

» المسودة الأولى لدستور مصر الحديثة
الأحد 21 أكتوبر 2012, 11:18 pm من طرف الأقصى في القلب

» عباس بن فرناس (عالم جليل ظلمناه)
الأحد 21 أكتوبر 2012, 10:48 pm من طرف الأقصى في القلب

»  الأحوازيون أفقر شعـب على أغنى أرض في العالم
السبت 20 أكتوبر 2012, 4:43 pm من طرف الأقصى العزيز

»  حقائق عن عروبة الأحواز
السبت 20 أكتوبر 2012, 3:59 pm من طرف الأقصى في القلب

» وصف مدينة قرطبة سنه 350 هجرياً- الأندلس العزيز
السبت 20 أكتوبر 2012, 1:21 pm من طرف الأقصى في القلب

»  أدوية غذائية متوفره في كل منزل
الأربعاء 12 سبتمبر 2012, 10:39 pm من طرف الأقصى في القلب

» طريقة تعلم الصلاة للأطفال (بالصور)
السبت 01 سبتمبر 2012, 11:51 am من طرف الأقصى في القلب

» هنئة بمناسبة عيد الفطر السعيد
الجمعة 24 أغسطس 2012, 12:45 pm من طرف داوء القلوب

» فمن هو القاتل ؟
الخميس 16 أغسطس 2012, 10:15 am من طرف داوء القلوب

» تريد ان تتجن عذاب النار
السبت 11 أغسطس 2012, 9:19 am من طرف داوء القلوب

» ضربة الشمس الاسباب والعلاج والاسعافات الأولية
السبت 11 أغسطس 2012, 9:03 am من طرف داوء القلوب

»  غزوات الرسول صلى الله عليه وسلم الكبرى التي حدثت في رمضان
السبت 11 أغسطس 2012, 8:53 am من طرف داوء القلوب

»  دعاء ليلة القدر
السبت 11 أغسطس 2012, 8:29 am من طرف داوء القلوب

» فلاش :εïз --[ مِنْ الروائِع ]-- εïз
السبت 11 أغسطس 2012, 8:18 am من طرف داوء القلوب

» تعزي الشعب المصري في شهداء الحدود
الأربعاء 08 أغسطس 2012, 10:19 am من طرف داوء القلوب

» قصيدة عن الحياة من أجمل ما قرئت داوء القلوب
الإثنين 06 أغسطس 2012, 9:07 am من طرف داوء القلوب

» وجبة السحور.. أفضل علاج للصداع في رمضان
الإثنين 06 أغسطس 2012, 8:35 am من طرف داوء القلوب

» حقاً أن الصلاة عمود الدين
الإثنين 06 أغسطس 2012, 8:29 am من طرف داوء القلوب

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
الأقصى العزيز - 818
 
ناصرالأقصى - 482
 
الشيخ سيد شبانه - 465
 
الفارس العربى - 344
 
الأقصى - 299
 
samir farag - 243
 
الأقصى في القلب - 223
 
محمداحمدرزق - 185
 
عيون مكه - 181
 
محمدالشهاوى - 158
 

شاطر | 
 

 اختصارات لوحة المفاتيح

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمداحمدرزق
أقصى فضي
أقصى فضي
avatar

الدولة : مصر
عدد المساهمات : 185
تاريخ التسجيل : 24/06/2010
الموقع : الاقصى العزيز

مُساهمةموضوع: اختصارات لوحة المفاتيح   الأربعاء 07 يوليو 2010, 12:27 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alaqsaalaziz.alafdal.net
ناصرالأقصى
المشرف العام
المشرف العام
avatar

الدولة : مصر
عدد المساهمات : 482
تاريخ التسجيل : 18/05/2010

مُساهمةموضوع: الكيبورد واسرارها الغامضة .. keyboard .. شرح كامل    الإثنين 08 نوفمبر 2010, 11:36 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

اسرار لوحة المفاتيح



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]




الكثير منا يستخدم الكى بورد او لوحة المفاتيح دون ان يلم بالكثير من استخدامات المفاتيح [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]رغم ماتحققه من سهولة وسرعة التعامل مع الكمبيوتر
اليكم 50 خمسون سرا او استخداما للازرار لوحة المفاتيح

وظائف أزرار لوحة المفاتيح بالترتيب:-
________________________
1-(Esc)= و وظيفة هذا الزر فى لوحة المفاتيح أثنين: الوظيفة الأولى و هى متعلقة بالأنترنت... حيث أنه يوقف تحميل الصفحة التى أردت فتحها . و الوظيفة الثانية و هى خاصة بالأكسبلورار .... حيث أنه يمكن من الخروج من بعض العمليات التى تقوم بها على جهاز الكمبيوتر.

2-(F1)= و وظيفة هذا الزر فى لوحة المفاتيح هى فتح ملف ال (HELP) . و مع الأسف (99.9%) من مستخدمى الكمبيوتر يخافوا فتح هذا الملف لأنهم يملون القراءه . حاجة غريبة !!!! و على فكرة هذا الملف يحوى جميع أستخدامات الويندوز من الألف حتى الياء .

3-(F2)= و وظيفة هذا الزر فى لوحة المفاتيح هى تغيير اسم أى ملف ، أو فولد ر، أو درايف . و بأختصار شديد بدل ما تعمل كليك يمين ، و تضغط على (rename) ... فهذا الزر يسهل الأمر عليك . أيضاً لهذا الزر فائدة أخرى ، و هى متعلقة بال (D.O.S) ... و الوظيفة هى أنك و أنت بتغير نسخة الويندوز من الدوس ، فبمجرد الضغط على هذا الزر فتظهر لك شاشة ال (MENU).

4-(F3)= و وظيفة هذا الزر فى لوحة المفاتيح هى أظهار لوحة البحث عن الملفات .... الله.. حاجة سريعة !!! بدل ما تضغط على قائمة (START) ، ثم (SEARCH) ، ثم (FILES OR FOLDERS) ... ياساتر مشوار طويل!!! هو الواحد لسه هيضغط على كل هذي الأزارير .... و هذه هى فائدة لوحة المفاتيح .. توفير الوقت . أيضاً لهذا الزر فائدة أخرى ، و هى متعلقة بال (D.O.S) ... و الوظيفة هى بمجرد الضغط على هذا الزر فتظهر لك شاشة ال (VIEW) .. أى خدمة .

5-(F4)= و وظيفة هذا الزر فى لوحة المفاتيح هى أنك عندما تضغط على أيقونة (MY COMPUTER) الموجودة على الديسكتوب ، ثم تضغط على (VIEW) الموجودة فى أعلى اليسار ، و بعد أن تضغط عليها ستنزل لك قائمة ... ففى بداية هذه القائمة ستجد الكلمة (TOOLBARS) ، و تخرج منها قائمة أخرى ... و فى هذه القائمة ستجد الكلمة (ADDRESS BAR) ... فأذا ضغطت عليها ، فستجدها ظهرت لك فى صفحة الأكسبلورار ، و هى بأختصار الخانة البيضاء التى تكتب فيها اسم الموقع الذى تريد أن تذهب أليه ، و على يمين هذه الخانة البيضاء الطويلة ستجد زر يسمى (GO) .. و فائدة هذا الزر هى أنك بعد كتابة اسم الموقع فبمجرد الضغط عليه ، فأنك بهذا تعطى أمر بالذهاب الى الموقع الذى كتبته ، و وظيفة الزر الذى نتحدث عنه منذ البداية ، و هى أنك بمجرد الضغط عليه فيفتح لك الخانة البيضاء و ترى قائمة تنزل منها أسماء المواقع التى دخلتها من قبل . أيضاً لهذا الزر فائدة أخرى ، و هى متعلقة بال (D.O.S) ... و الوظيفة هى بمجرد الضغط على هذا الزر فتظهر لك شاشة ال (EDIT) .

6-(F5)= و لهذا الزر وظائف متعددة ، و هى كالتالى: الوظيفة الأولى و هى متعلقة بالأنترنت ... و هى بمجرد الضغط على هذا الزر فأنك بهذا تعيد تحميل أو فتح صفحة النت مرة أخرى . الوظيفة الثانية و هى متعلقة بالأكسبلورار ... و هى بمجرد الضغط على هذا الزر فأنك بهذا كأنك بتعمل (REFRESH) للكمبيوتر. الوظيفة الثالثة و هى متعلقة بالدوس أو (D.O.S) ... و الوظيفة هى بمجرد الضغط على هذا الزر فتظهر لك شاشة ال (COPY) لكى تحدد منها كيف ستكون أختيارات النسخ عن طريق شاشة الدوس ، و على فكرة أنا دائماً بعمل ال (COPY) و ال (CUT) من خلال الدوس ، و هذا لسرعته الرهيبة فى النقل و الحفاظ على كفاءة الويندوز.

7-(F6)= و لهذا الزر وظيفتين: الوظيفة الأولى و متعلقة بالأكسبلورار ، و هى وظيفة لذيذة و غريبة جداً ، و أنا متأكد أنه لا يعلمها ألا القليل من مستخدمى عالم الكمبيوتر ... و هى أنك عندما تشير بالماوس على مثلاً ملف (NOTEPAD) فمن المؤكد أنه يجعل الملف مظلل ، و هنا تأتى روعة زر ال (F6) ... و هى أنك حتى و لو ظللت مائة ملف أو فولدر فبمجرد الضغط عليه ، فأنه يزيل هذا التظليل بالكامل ... و جربوها .. جميلة !!! و الوظيفة الثانية و هى متعلقة بالدوس ... و فائدة هذا الزر فى الدوس تنقسم الى قسمين.. القسم الأول هو أنك يمكنك عمل (RENAME) لأى ملف ، و القسم الثانى هو أنك يمكنك عمل (MOVE) أيضاً لأى ملف أو أى شئ .

8-(F7)= و مع الأسف ليس له فائدة تستحق الأهتمام من ناحية الويندوز. لذلك سأشرح فائدته فى الدوس و هى بمجرد الضغط على هذا الزر فتظهر لك شاشة ال (MK DIR) ، و هذه الخاصية طبعاً مهمة .

9-(F8)= و مع الأسف ليس له فائدة تستحق الأهتمام من ناحية الويندوز. لذلك سأشرح فائدته فى الدوس و هى بمجرد الضغط على هذا الزر فتظهر لك شاشة ال (DELETE) .

10-(F9)= و مع الأسف ليس له فائدة تستحق الأهتمام من ناحية الويندوز. لذلك سأشرح فائدته فى الدوس و هى بمجرد الضغط على هذا الزر فتظهر لك شاشة ال (PULL DN) .

11-(F10)= و مع الأسف ليس له فائدة تستحق الأهتمام من ناحية الويندوز. لذلك سأشرح فائدته فى الدوس و هى بمجرد الضغط على هذا الزر فأنك تخرج من الشاشة الزرقاء التى تقوم بعمل أغلب عمليات الدوس من خلالها ، بأختصار فهى تساوى معنى كلمة (QUIT): أى خروج .... أى خدمة . أما وظيفة الزر (Fn) فهو يستخدم فى بعض البرامج ، و أعتقد أنه ليس مفيد ... و أن كان وظيفة الزر (Fn) تأتى فى أستخدامات ال (EXCEL) و ال (ACCESS) و كل حاجة فى وقتها ... و لا كيف... هههههههه .

12-(F11)= و وظيفة هذا الزر هى عمل حفظ لأى ملف .. مثلاً الوورد ، أو النوتباد . و بأختصار فهو يساوى كلمة (SAVE) .

13-(F12)= و وظيفة هذا الزر بأختصار تساوى كلمة (SAVE AS) .

14-(PRINT SCREEN/SYS RQ)= و هى أنك مثلاً و أنت واقف على الديسكتوب ، و بمجرد أنك تضغط على هذا الزر ، و تضغط على قائمة (START) ثم (PROGRAMS) ثم (ACCESSORIES) ثم (PAINT) ... فستجد هذا البرنامج الخاص بالرسم ... فما عليك ألا أن تضغط على زر (EDIT) الموجود أعلى اليسار ، ثم (PASTE) ، و ستجد أن شاشة الديسكتوب التى كنت واقف عليها قد طبعت فى البرنامج ، و يمكنك بعد ذلك الضغط على زر (FILE) ثم (SAVE AS) ، و أكتب أى أسم للصورة ، و لا تنسى أن تحفظ الصورة بهذا الأمتداد (JPEG) و ذلك لأن هذا الأمتداد ترجع فائدته فى أنه يضغط الصورة الى أصغر حجم . و انبسط يا عمي .... نحنا في خدمة.

15-(Esc+= أعذرونى من كثرة هذه المعلومات ، نسيت أقول لكم أستخدام فى لوحة حة المفاتيح ، و هو أنك عندما تضغط على هذين الزرين مثلاً فى برنامج ال (WORD) فأنك سترجع الى الوراء كلمة واحدة .

16-(Esc+f)= و هو أنك عندما تضغط على هذين الزرين مثلاً فى برنامج ال (WORD) فأنك ستتقدم الى الأمام كلمة واحدة .

17-(PAUSE/BREAK)= و الوظيفة كالتالى ... و أنت بتضغط على زر ال (POWER) لكى تفتح الكمبيوتر طبعاً بتظهر لك شاشة سوداء فيها ال (CD-ROM) و ال (HARD DRIVE) و أمكانيات ال (CPU) ... المهم .. بمجرد الضغط على زر ال (PRINT SCREEN/SYS RQ) فأنه يوقف الشاشة ، و بهذا يمكنك قرائة محتويات جهازك بسهولة و براحتك . و لكى تجعل الكمبيوتر يكمل التحميل للدخول على الويندوز ، فما عليك ألا أن تضغط على زر (ENTER) و هتدخل على الويندوز من غير أى قلق .

18-(INSERT)= و لهذا الزر وظيفتين ... الوظيفة الأولى و سأشرحها مع وظيفة أخرى. و الوظيفة الثانية و هى متعلقة بالدوس ... و تأتى عندما تريد أن تنسخ ملفين فى الدوس و تريد تحديد الملفين .. فما عليك ألا أن تقف على الملف و تضغط هذا الزر ، ثم تقف على الملف الثانى و تضغط أيضاً هذا الزر .

19-(HOME)= للذهاب الى أعلى الصفحة مرة واحدة .

20-(END)= للذهاب الى أسفل الصفحة مرة واحدة .

21-(PAGEUP)= طريقة سهلة جداً تستخدم للأتجاه الى أعلى الصفحة ، بالتدريج .

22-(PAGEDOWN)= طريقة سهلة جداً تستخدم للأتجاه الى أسفل الصفحة ، بالتدريج .

23-(NUM LOCK)= و وظيفة هذا الزر هى تشغيل و أغلاق الجزء الموجود فى أقصى يمين لوحة التحكم .

24-(BACKSPACE)= لها وظيفتين .. الوظيفة الأولى و هى متعلقة بالأكسبلورار ، فعلى سبيل المثال فى برنامج الوورد عندما تضغط على هذا الزر فأنك بهذا تزيل به الحروف . و الوظيفة الثانية و هى متعلقة بالأنترنت أكسبلورار ، و وظيفتها تحدث بمجرد أن تضغط على هذا الزر فأنك بهذا تفتح الصفحة السابقة للصفحة التى أنت عليها الآن .

25-(علامة ال PROPERTIES)= هذا الزر ستجده عند ثالث زر على يمين الزر (SPACE) ، و وظيفته هى أنك بدل ما تعمل كليك يمين على (MY COMPUTER) و تضغط على (PROPERTIES) ، فهذا الزر يوفر عليك كل شئ . و له وظيفة أخرى و هى أنك أذا أشرت بالماوس على أى ملف ، و ضغطت على هذا الزر فأنه سيظهر لك محتويات الملف نفسه .

26-(علامة الويندوز)= و هذا الزر سيكون ثانى زر على يمين الزر (SPACE) ، و وظيفة هذا الزر هى فتح قائمة (START) . و من الآن بدل ما أقول العبارة (علامة الويندوز) فسأقول الكلمة (WINDOWS) .. ماشى .

27-(TAB)= و هذا الزر له وظيفتين ... الوظيفة الأولى وهى فى برنامج الوورد أو برنامج كتابة بمجرد الضغط على هذا الزر؛ فأنه ينتقل الى الأمام ثمانية أحرف . و الوظيفة الثانية هى أنه يتحول بين الخانات .

28-(windows+e)= لتشغيل ال (windows explorer) .

29-(windows+f)= لفتح لوحة البحث عن الملفات (files or folders) .

30-(windows+m)= لتنزيل جميع الصفح المفتوحة على ال (taskbar) .

31-(windows+r)= لفتح لوحة ال (run) .

32-(windows+d)= و هى أيضاً تستخدم لتنزيل جميع الصفح المفتوحة على ال (taskbar) .

33-(windows+l)= للخروج من الويندوز .

34-(windows+p)= لفتح خصائص الطباعة .

35-(windows+c)= لفتح ال (control panel) .

36-(windows+k)= لمعرفة خصائص لوحة المفاتيح .

37-(windows+tab)= للتنقل بين العناويين بسهولة .

38-(windows+pause/break)= لأظهار خصائص النظام ، أو ال (system properties) .

39-(windows+shift+m)= لأعادة أظهار جميع اللوحات الى نزلتهم على ال (taskbar) .

40-(windows+Ctrl+f)= للبحث عن أجهزة الكمبيوتر... و ذلك أما عن طريق ال (network) ، أو ال (internet) . و هى ما تسمى بــِ (remote access) .

41-(alt+printscreen/sys rq)= لتصوير الشاشة .

42-(alt+tab)= أمر مفيد جدا لك اذا كان هنالك نوافذ كثيرة مفتوح يمكنك اختيار النافذة المطلوبة .

43-(alt+f4)= لأغلاق أى نافذة .

44-(alt+Esc)= للتنقل بين النوافذ .... حركة جميلة جداً .

45-(alt+space+s)= تصغير أظهار النافذة .

46-(alt+d)= تستخدم هذه الطريقة للتظليل على الموقع المكتوب فى ال (address bar) .. مهمة .

47-(alt+left arrow)= و هذه الطريقة ترجعك للصفحة السابقة على الأنترنت .

48-(alt+right arrow)= و هذه الطريقة تنقلك للصفحة التالية على الأنترنت .

-(alt+shift)= و هذه الطريقة تحول لغة الكتابة من العربية الى الأنجليزية ، و العكس . و على فكرة أنتم مش محتاجيين أنكم تضغطوا على الزرين (alt+shift) الموجودين على اليسار ... بالعكس كفاية جداً الى على اليمين للتحويل .. خلاص ... أى خدمة .

50-(alt)= هذا الزر بمفرده و بمجرد الضغط عليه ... فأنك تستطيع أن تفتح الأزرار الموجودة أعلى اليسار ، و هى (file – edit –view – etc) ، و بعد أن تضغط على هذا الزر ؛ فأضغط على الأتجاهات للتنقل بينهم .

ارجو ان تكون هذه المعلومات مفيدة لكم
منقول للافادة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ناصرالأقصى
المشرف العام
المشرف العام
avatar

الدولة : مصر
عدد المساهمات : 482
تاريخ التسجيل : 18/05/2010

مُساهمةموضوع: رد: اختصارات لوحة المفاتيح   الثلاثاء 09 نوفمبر 2010, 12:06 am

شرح كامل لوظائف الكيبورد )التشكيل للحروف (الشدة والسكون والتنوين


Shift + E : الضمة
Shift + X : السكون
Shift + Q : الفتحة
Shift + A : الكسرة
ذ + Shift : الشدة
Shift + Z : المدة
Shift + W : تنوين فتح
Shift + S : تنوين كسرة
Shift + R : تنوين ضم
Shift + T : لإ
Shift + G : لأ
Shift + Y : إ
Shift + H : أ
Shift + N : آ
Shift + B : لآ
Shift + V : {
Shift + C : }
Shift + F : ]
Shift + D : [
Shift + J : تمديد الحرف
Ctrl + C : نسخ
Ctrl + X : قص
Ctrl + V : لصق
Ctrl + Z : تراجع
Ctrl + A : تعليم الملف
Shift + U : فاصلة معكوسة
Ctrl + ESC : قائمة المهام
Ctrl + Enter : ابتداء صفحة جديدة
Ctrl + Shift : لغة عربية ( يمين )
Ctrl + Shift : لغة إنجليزية ( يسار )
Ctrl + 1 : مسافة مفردة
Ctrl + 5 : مسافة سطر ونصف
Ctrl + 2 : مسافة مزدوجة
Ctrl + G : الانتقال إلى صفحة
Ctrl + END : الانتقال إلى نهاية الملف
Ctrl + F5 : تصغير نافذة الملف
Ctrl + F6 : الانتقال من ملف لأخر
Ctrl + F2 : معاينة الصفحة قبل الطباعة
= + Ctrl : تكبير وتصغير درجة واحدة
F4 : تكرار أخر عملية
Alt + Enter : تكرار أخر عملية
Ctrl + Y : تكرار أخر عملية
Ctrl + F9 : فتح قوسين جاهزين
Shift + F10 : تعداد نقطي ورقمي
F12 : حفظ بأسم
Shift + F12 : حفظ الملف
Ctrl + Home : أول المستند
Ctrl + End : أخر المستند
Shift + F1 : معلومات عن نوع التنسيق
Ctrl + U : سطر تحت النص
Ctrl + F4 : خروج من الملف
Ctrl + N : ملف جديد
Ctrl + H : استبدال
Ctrl + I : خط مائل
Ctrl + K : تنسيق المستند
Ctrl + P : طباعة
Ctrl + O : فتح منطقة
د + Ctrl : تكبير النص
ج + Ctrl : تصغير النص
Alt + S : قائمة تنسيق
Alt + J : قائمة تعليمات
[ + Alt : قائمة جدول
] + Alt : قائمة أدوات
Alt + U : قائمة عرض
Alt + P : قائمة تحرير
Alt + L : قائمة ملف
“ + Alt : قائمة إطار
Alt + Q : تعديل مسطرة
Ctrl + E : توسيط النص
Ctrl + F : بحث
Ctrl + B : خط أسود
Ctrl+Shift + P : حجم الخط
Ctrl+Shift + S : نمط
Ctrl + D : خط
Ctrl+Shift + K : تحويل الحروف - Capital
Shift + F3 : تحويل الحروف - Capital
Ctrl+Shift + L : وضع نقطة عند بداية النص
Ctrl+Alt + E : حواشي سفلية ترقيم روماني
Ctrl+Alt + R : وضع علامة ®
Ctrl+Alt + T : وضع علامة ™
Ctrl+Alt + C : وضع علامة ©
Ctrl+Alt + I : معاينة الصفحة قبل الطباعة
Shift + F7 : قاموس المرادفات
Ctrl+Alt + F1 : معلومات النظام
Ctrl+Alt + F2 : فتح الدلائل
Ctrl + J : تسوية النص من الجانبين
Ctrl + L : بداية النص من الجانب الأيسر
Ctrl + Q : بداية النص من الجانب الأيمن
Ctrl + E : توسيط النص
Ctrl + M : تغيير المقاس الأعلى للفقرة
Shift + F5 : رجوع إلى الموضع الذي انتهيت منه عند إغلاق الملف
= + Ctrl + Alt : تخصيص
F3 : إدخال نص تلقائي
F9 : تدقيق حقول
F10 : تحريك إطار لفتح النوافذ
F1 : تعليمات
F5 : الانتقال إلى
F7 : تدقيق إملائي
F8 : تعليم منطقة

ctrl+a
يعمل هذا الامر بتحديد الكل للنصاو الكائن

ctrl+c
يعمل هذا الامر بنسخ الذي تم تحديده

ctrl+v يعمل هذا الامر بلصق المنسوخ
ctrl+x يعمل هذا الامر بقص الذي تم تحديدة

ctrl+z هذا الامر مهم جذا يمكنك التراجع عن اي امر عملته
ctrl+p هذا الامر يعطي لبرنامج النتصفح او اي برنامج امر بالطباعة
ctrl+o يمكنك فنح ملف من اي برنامج عن طريق هذا الامر
ctrl+w يمكنك اغلاق اي نافذة مفتوحة
ctrl+d امر يجعل برنامج التصفح يحفظ الصفحة المعروضة الي المفضلة
ctrl+f يمكن لك بحث في البرنامج عن الكلمة
ctrl+b يمكن لك ترتيب ملف المفضلة عن طريق هذا الامر
ctrl+s حفظ العمل الذي قمت به
ctrl+shift يجعل مؤشر الكتابة يذهب الى اليسار
ctrl+shift يجعل المؤشريذهب الى اليمين
alt+f4 أمر مفيد يقوم بإغلاق النوافذ
alt+esc يمكنك التنقل من نافذة الى نافذة
alt+tab امر مفيد جدا لك اذا كان هنالك نوافذ كثيرة مفتوح يمكنك اختيار الفاذة المطلوبة
alt+shift اليسار يحول الكتابة من العلابي الى انجليزي
alt+shift اليمين يحول الكتابة من انجليزي الى عربي
f2 امر مفيد وسريع يمكنك من تغير اسم ملف محدد


اختصارات الكيبورد

اختصارات الكيبورد
الازار والوظيفه
CTRL + A
تحديد كامل المستند

CTRL + B
الكتابة بخط غامق

CTRL + C
نسخ

CTRL + D
شاشة تنسيق الخط

CTRL + E
توسيط الكتابة

CTRL + F
بحث

CTRL + G
الانتقال إلي بين الصفحات

CTRL + H
استبدال

CTRL + I
إمالة الكتابة

CTRL + J
ضبط الكتابة

CTRL + L
الكتابة جهة اليسار

CTRL + M
تحريك النص إلى اليمين

CTRL + N
صفحة جديدة / فتح ملف جديد

CTRL + O
فتح ملف موجود

CTRL + P
طباعة

CTRL + R
الكتابة جهة اليمين

CTRL + S
حفظ الملف

CTRL + U
وضع خط تحت الكتابة

CTRL + V
لصق

CTRL + W
إغلاق برنامج WORD

CTRL + X
قص

CTRL + Y
تكرار. تقدم

CTRL + Z
تراجع عن الكتابة

حرف ج + CTRL
تصغير النص المحدد

حرف د + CTRL
تكبير النص المحدد

Ctrl + TAB
للتنقل إلي الأمام بين الإطارات

Ctrl + Insert
نفس عملية النسخ وهي تنسخ الكائن المحدد

ALT + TAB
للتنقل بين النوافذ المفتوحة

السهم الأيمن +Alt
للإنتقال للصفحة السابقة ( زر للخلف )

السهم الأيسر + Alt
للإنتقال للصفحة التالية ( زر للأمام )

Alt + D
لنقل المؤشر إلي شريط العنوان

Alt+F4
أمر يقوم بإغلاق النوافذ المفتوحة

Alt + Space
سيتم عرض قائمة خاصة بالتحكم في النافذة المفتوحة مثل تصغير , تحريك أو إغلاق وغير ذلك من أوامر

Alt + ENTER
يقوم بعرض خصائص العنصر الذي قمت بتحديده .

Alt + Esc
يمكنك التنقل من نافذة إلى أخرى

يسار SHIFT+ Alt
يحول الكتابة من عربي إلى إنجليزي

يمين SHIFT+ Alt
يحول الكتابة من إنجليزي إلى عربي

F2
أمر مفيد وسريع يمكنك من تغير اسم ملف محدد

F3
ابحث عن ملف معين عن طريق هذا الأمر

F4
لعرض عناوين الإنترنت التي كتبتها في شريط العناوين

F5
لتحديث محتويات الصفحة

F11
للتحويل من عرض داخل إطار إلي ملء الشاشة

ENTER
للذهاب للرابطة المختارة

ESC
لإيقاف تحميل وفتح الصفحة

HOME
للإنتقال إلي بداية الصفحة

END
للإنتقال إلي نهاية الصفحة

Page Up
للإنتقال إلي أعلي الصفحة بسرعة عالية

Page Down
للإنتقال إلي أسفل الصفحة بسرعة عالية

Space
تصفح الموقع بكل سهوله

Backspace
طريقه سهله للرجوع للصفحه السابقة

Delete
طريقه سريعه للحذف

TAB
للتنقل بين الروابط في الصفحة وصندوق العنوان

SHIFT + TAB
للتنقل بإتجاه الخلف أي عكس التنقل

SHIFT + END
يحدد لك النص من أوله إلى آخره

SHIFT + Home
يحدد لك النص من آخره إلى أوله

SHIFT + Insert
لصق الكائن المنسوخ

SHIFT + F10
لعرض قائمة الإختصارات لصفحة أو لرابط معين

السهم يمين/ يسار + SHIFT
لتحديد النص المراد تحديده

يمين Ctrl+ SHIFT
لنقل الكتابة إلي اليمين

يسار Ctrl + SHIFT
لنقل الكتابة إلي اليسار

السهم للأعلي
للتوجه لأعلي الصفحة بسرعة عادية

السهم للأسفل
للتوجه لأسفل الصفحة بسرعة عادية

زر الويندوز + D
يصغر كل النوافذ الموجوده ويظهر لك سطح المكتب واذا ضغطته مره ثانيه يرجع لك النوافذ مثل ماكانت

زر الويندوز + E
يأخذك لمستكشف ويندوز

زر الويندوز + F
يظهر لك نافذة البحث عن ملفات

زر الويندوز + M
يصغر كل النوافذ الموجوده ويظهر لك سطح المكتب

زر الويندوز + R
استعراض خانة تشغيل

زر الويندوز + F1
يأخذك للتعليمات

زر الويندوز + TAB
للتنقل عبر النوافذ

زر الويندوز + BREAK
يعرض خواص النظام

زر الويندوز +F + CTRL
البحث عن مربعات حوار للكمبيوتر

زر الويندوز
لاظهار قائمة ابدأ

زر الويندوز مع الزر الذي يشبه القائمه
يظهر لك ادوات التحرير ، نسخ ، قص ، لصق ، تراجع ، اختيار الكل

وهذى رموز للحركات مثل الشدة والتنوين وغيرها

حرف ذ + SHIFT
الشدة

حرف ض + SHIFT
الفتحة

حرف ص SHIFT +
تنوين الفتحة

حرف ت + SHIFT
الضمة

حرف ق + SHIFT
الضمتين

حرف ش + SHIFT
الكسرة

حرف س + SHIFT
الكسرتين

حرف ء + SHIFT
السكون
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الأقصى
أقصى فضي
أقصى فضي
avatar

الدولة : مصر * المنصورة
عدد المساهمات : 299
تاريخ التسجيل : 26/06/2010

مُساهمةموضوع: رد: اختصارات لوحة المفاتيح   السبت 17 سبتمبر 2011, 2:36 pm

هذه المساهمة قد يكون مكرر فيها بعض أو كل الأوامر السابقة ولكن وضعتها حتى لا نترك أي جزء في لوحة المفاتيح ..... وزي ما أنتم عارفين
المثل اللي بيقول التكرار بيعلم الشُطار
تحديد كامل المستند CTRL + A


الكتابة بخط غامق CTRL + B
نسخ CTRL + C
شاشة تنسيق الخط CTRL + D
توسيط الكتابة CTRL + E
بحث CTRL + F
الانتقال إلي بين الصفحات CTRL + G
استبدال CTRL + H
إمالة الكتابة CTRL + I
ضبط الكتابة CTRL + J
الكتابة جهة اليسار CTRL + L
تحريك النص إلى اليمين CTRL + M
صفحة جديدة / فتح ملف جديد CTRL + N
فتح ملف موجود CTRL + O
طباعة CTRL + P
الكتابة جهة اليمين CTRL + R
حفظ الملف CTRL + S
وضع خط تحت الكتابة CTRL + U
لصق CTRL + V
إغلاق برنامج WORD CTRL + W
قص CTRL + X
تكرار. تقدم CTRL + Y
تراجع عن الكتابة CTRL + Z
تصغير النص المحدد حرف ج + CTRL
تكبير النص المحدد حرف د + CTRL
للتنقل إلي الأمام بين الإطارات Ctrl + TAB
نفس عملية النسخ وهي تنسخ الكائن المحدد Ctrl + Insert
للتنقل بين النوافذ المفتوحة ALT + TAB
للإنتقال للصفحة السابقة ( زر للخلف ) السهم الأيمن +Alt
للإنتقال للصفحة التالية ( زر للأمام ) السهم الأيسر + Alt
لنقل المؤشر إلي شريط العنوان Alt + D
أمر يقوم بإغلاق النوافذ المفتوحة Alt+F4
يقوم بعرض خصائص العنصر الذي قمت بتحديده . Alt + ENTER
يمكنك التنقل من نافذة إلى أخرى Alt + Esc
يحول الكتابة من عربي إلى فرنسي يسار SHIFT+ Alt
يحول الكتابة من فرنسي إلى عربي يمين SHIFT+ Alt
أمر مفيد وسريع يمكنك من تغير اسم ملف محدد F2
ابحث عن ملف معين عن طريق هذا الأمر F3
لعرض عناوين الإنترنت التي كتبتها في شريط العناوين F4
لتحديث محتويات الصفحة F5
للتحويل منعرض داخل إطار إلي ملء الشاشة F11
للذهاب للرابطة المختارة ENTER
لإيقاف تحميل وفتح الصفحة ESC
للإنتقال إلي بداية الصفحة HOME
للإنتقال إلي نهاية الصفحة END
للإنتقال إلي أعلي الصفحة بسرعةعالية Page Up
للإنتقال إلي أسفل الصفحة بسرعة عالية Page Down
تصفح الموقع بكل سهوله Space
طريقه سهله للرجوع للصفحه السابقة Backspace
طريقه سريعه للحذف Delete
للتنقل بين الروابط في الصفحة وصندوق العنوان TAB
للتنقل بإتجاه الخلف أي عكس التنقل SHIFT + TAB
يحدد لك النص من أوله إلى آخره SHIFT + END
يحدد لك النص من آخرهإلى أوله SHIFT + Home
لصق الكائن المنسوخ SHIFT + Insert
لعرض قائمة الإختصارات لصفحة أو لرابط معين SHIFT + F10
لتحديد النص المراد تحديده السهم يمين/ يسار + SHIFT
لنقل الكتابة إلي اليمين يمين Ctrl+ SHIFT
لنقل الكتابة إلي اليسار يسار Ctrl + SHIFT
للتوجه لأعلي الصفحة بسرعة عادية السهم للأعلي
للتوجه لأسفل الصفحة بسرعة عادية السهم للأسفل
يصغر كل النوافذ الموجوده ويظهر لك سطح المكتب واذا ضغطته مره ثانيه يرجعلك النوافذ مثل ماكانت زر الويندوز + D
يأخذك لمستكشف ويندوز زر الويندوز + E
يظهر لك نافذة البحث عن ملفات زر الويندوز + F
يصغر كل النوافذ الموجوده ويظهر لك سطح المكتب زر الويندوز + M
استعراض خانة تشغيل زرالويندوز + R
يأخذك للتعليمات زر الويندوز + F1
للتنقل عبر النوافذزر الويندوز + TAB
يعرض خواص النظام زر الويندوز + BREAK
البحث عن مربعات حوار للكمبيوتر زر الويندوز +F + CTRL
لاظهار قائمة ابدأ زرالويندوز
يظهر لك ادوات التحرير ، نسخ ، قص ، لصق ، تراجع ، اختيار الكل زر الويندوز مع الزر الذي يشبه القائمه
وهذى رموز للحركات مثل الشدة والتنوين وغيرها
الشدة حرف ذّ+ SHIFT
الفتحة حرف ضََ ++ SHIFT
تنوين الفتحة حرف صً +SHIFT
الضمة حرف ثُ + SHIFT
الضمتين حرف قٌ + SHIFT
الكسرة حرف شِ + SHIFT
الكسرتين حرف سٍ + SHIFT


السكون حرف ءْ + SHIFT
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ناصرالأقصى
المشرف العام
المشرف العام
avatar

الدولة : مصر
عدد المساهمات : 482
تاريخ التسجيل : 18/05/2010

مُساهمةموضوع: رد: اختصارات لوحة المفاتيح   الأحد 18 سبتمبر 2011, 11:05 am

شكرا لك أخي العزيز
الأقصى
علي الإضافت المهمة التي ذادت من تكامل وفائدة الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
اختصارات لوحة المفاتيح
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
εïз منتديــــات الأقـــــــصى العــــزيز الإســـــــــلامية εïз  :: «۩۞۩-** منتدى التكنولوجيا **-۩۞۩»  :: قسم الكمبيوتر-
انتقل الى: